اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
العفو، الصفحة التي تبحث عنها في هذا الموقع ليست موجودة.

الأربعاء، 22 مايو 2019

هل تعلم أن نومك يؤثر على قدرتك على الإنجاب مستقبلا تعرف على السبب.




تؤثر  عدد ساعات نومنا في جوانب كثيرة من حياتنا الأمر الذي تؤكده  كثير من الدراسات و المؤسسات الطبية العالمية.كما تؤكد أهمية الحصول على ثمان ساعات  نوم يوميا لكي يحصل الجسم على الراحة الكافية. ليبدأ يوما جديدا.
مؤخرا أكدت دراسات حديثة التأثير  القوي للنوم على الصحة الانجابية. حيث كشفت الأبحاث  أن النوم ليلا لمدة تزيد أو  تقل عن سبع ساعات و نصف يقلل من جودة الحيوانات المنوية كما أوضحت أن الحصول على أكثر من تسع ساعات من النوم يوميا يقلل من استقرار الحمض النووي للحيوانات المنوية بنسبة أربعين في المائة و في المقابل أيضا يضعف النوم لمدة  ست ساعات و نصف ساعة من العملية ذاتها بنسبة  30 في المائة.

كما ذكرت الأبحاث أن المدة الزمنية الأمثل لزيادة الكثافة للسائل المنوي لعدد الحيوانات المنوية هي الحصول على سبع ساعات و نصف ساعة من  النوم يوميا.

و تشير الأبحاث و الدراسات أيضا إلى أن النوم بشكل قليل يعيق إفراز هرمون التستيسترون. الهرمون الحاسم في الإنجاب كما أن الإفراط في النوم يمكن أيضا أن يقلل من مستويات هذا الهرمون

شارك الموضوع عبر :

كاتب الموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

  بروتيتانيك عبارة عن موقع تقني يضم عدد كبير من المقالات و الصور | Protitanic
موقع برو تيتانيك هو موقع إلكتروني متخصص في نشر مقالات ثقافية عن التغذية الصحية التي تساعد في الحفاظ على الجسم .خاصة ان العالم بدأ يعاني من مشاكل صحية بسبب الاطعمة الكثيرة و المتنوعة التي تضر بالجسم.يهدف الموقع الى نشر مقالات عن التغذية الصحية الموجودة في كتب معترف بها دوليا .
للإتصال بنا: Titaniiicpro@gmail.com
جميع الحقوق محفوظة ل Protitanic
Design by KingTheme